Saturday, April 05, 2008

اضراب عام لشعب مصر




يوم 6 إبريليوم إضراب عام في مصر


يوم 6 إبريل خليك قاعد في البيت أو شاركنا فى الميادين العامة


أوعي تنـــــــــزل لكن شاركنا


ماتروحشي الشغل


ماتروحشي الجامعه


ماتروحشي المدرسة


ماتفتحشي المحل


ماتفتحشي الصيدليه


ماتروحشي القسم


ماتروحشي المعسكر


عايزين مرتبات تعيشنا


عايزين نشتغل


عايزين تعليم لأولدنا


عايزين مواصلات أدمية


عايزين مستشفيات تعالجنا


عايزين دواء لأطفالنا


عايزين قضاء منصف


عايزين أمن وأمان


عايزين حرية وكرامه


عايزين شقق للعرسان


مش عايزين رفع أسعار


مش عايزين محسوبيه


مش عايزين ظباط بلطجية


مش عايزين تعذيب في الإقسام


مش عايزين أتاوات


مش عايزين فساد


مش عايزين رشاوي


مش عايزين إعتقالات


مش عايزين تلفيق قضايا


قول لأصاحبك مايروحوش الشغل همه كمان وخليهم يدخلوا الإضراب


أضراب عام في مصر سلمي


بيكوا وبينا البلد دي حتتغير إن شاء الله







البيان الأول لـ 6 إبريل المرتقب



أولاً : تعريف وأهداف 6 إبريل

1. ما هو 6 إبريل : 6بدأت الدعوة ليوم 6 إبريل كيوم للإضراب العام في مصر مع إعلان عمال غزل المحلة إضرابهم الثالث على التوالي وبدعوة منهم لكل فئات الشعب للوقوف سويا لإعلان يو 6 إبريل يوماً رسميا لإضراب عام بالقطر المصري نظراً لما أصبح يواجه الشعب من ظروف حياتية سيئة لاتلبث أن تزداد سوءاً يوما بعد يوم حتى أصبح وحش الجوع يواجه الكثيرين ممن أصبحوا معدزمي الدخل والذين هم في تزايد مخيف.
6 إبريل يوم شعبي- نابع من حركة شعبية تامة- يشارك فيه كل أفراد الشعب دون أى إنتماءات حزبية أو سياسية أو دينية بعينها بل هو يوم لكل من يحمل لقب مصري.

2. لماذا 6 إبريل : إعتراضاً على كل ما هو مرهق للشعب من أحوال إقتصادية وإجتماعية متدنية وبكل سوء لتهدر كرامة وكيان المواطن المصري، فلي رأس القائمة يأتي الغلاء الفاحش والغير مسبب في مقابل دخل ثابت ومعدلات تنمية ماهى إلا أرقام تهيم بالفضاء دون محاولات ومساعي جدية من أيا كان من يستطيع تحسين ولو بعض الأوضاع. ولا ينصب الإعتراض على الحكومة – وإن كانت محوراً رئيسياً لهذه الأحوال بصفتها الجهة المنظمة لأحوال الشعب – بل يتسع ليشمل اعتراضاً على الفساد والسلبية المجتمعية والإستغلال " واللذان أصبحتا آفة مجتمعية تقضي على جذور شعبنا " والترخي والفوضوية.

3. من القائم على 6 إبريل : لايقوم أحد بعينه على 6إبريل ولا أية أحزاب أو جماعات أو تيارات معينة بكافة أبعادها بل هي فكرة يصوغها الشعب بنفسه على شبكة الإنترنت وينقحها مجموعة من المنظمين ويتم ذلك بتصويت من كل المشاركين بالحدث على موقع الface book على الرابط
http://www.facebook.com/group.php?gid=9973986703
بصفته أكبر وأوسع تجمع وأيسر وسيلة يومية للتحاور والربط بين المواطنين ، كما يقوم كل المشاركين - الذين هم في تزايد مستمر- بتجهيز الدعاية والمنهجية المتبعة في ذلك اليوم من خلال الحوار المفتوح أيضاً ، لتتم صياغة هذه المنهجية في بيانات وتنويهات متتابعة لتسهيل الإلمام بكافة النقاط التي تم طرحها وبالتبعية النتائج المتفق عليها. ويتفرع منه المدونة الرئيسية للإضراب على الرابط
http://edraab.blogspot.com/ فالقائم على يوم 6 إبريل هو شعب مصر.

4. المشاركون في 6 إبريل : من يشارك في 6 إبريل! كل مصر لنواجه كل هذه السلبية بمجتمعنا نشارك في 6 إبريل - بالإضراب والإمتناع عن الشراء، او بالإعتصام في الميادين العامة – لرجال ونساء وشباب زاد احتياجهم الشديد لوطن كانت ظروفه المجتمعية أقوى من طموحاتهم وآمالهم تلك التي تضاءلت ومازالت تتضاءل ، حتي تقلصت في حق البقاء – في قوت اليوم.

5. هدف 6 إبريل : رئيسياً الوقوف أمام غلاء الأسعار التزايد إلى جانب ذلك تنبيه باقي الشعب والحكومة أن بمصر مواطنون تجلى صبرهم حتى نفذ، مواطنون انتموا لمصر وكان هدفهم مصر أفضل.
وقد كانت أهم أهداف ومساعي الإضراب كما أعلن عنها كالتالي :

أ‌. مطالب ودعوة من عمال غزل المحلة

ندعو كل الشعب المصري للاضراب عن العمل و الدراسة يوم 6 ابريل ولمن يستطيع التظاهر سلميا ورفع مطالبنا لحل الأزمة ومطالبنا هي :

- فك ربط الجنيه بالدولار (حيث أثر انخفاض سعر الدولار سلبيا على الجنيه فارتفعت الاسعار شكليا بسبب انخفاض القيمة الشرائية للجنيه)
- منع تصدير المنتجات الزراعية الغذائية إلا ما يفيض عن الاستهلاك المحلي
- فك احتكار التجارة الداخلية و الخارجية للمنتجات الزراعية الغذائية
- تأسيس شركات عامة للتسويق المباشر من الفلاحين للمستهلكين
- تنظيم الزراعة لتوفير الاحتياجات المحلية

وقد أضيف إلى ذلك:
- وضع قانون رادع وتغليظ العقوبة لمنع الفساد بالمؤسسات الحكومية وإعادة تحري كل كوادر الهياكل الإدارية
- الرقابة على الأسعار من الدولة وتفعيل قانون منع الممارسات الإحتكارية
- إعادة رسم العملية التعليمية ورفع جودة التعليم في مصر وتنظيم مجانية التعليم - ولذلك أولى أولويات الإصلاح-
- ترميم نظام التأمين الصحي على المواطنين وتطوير المنظومة الطبية - ولذلك أولى أولويات الإصلاح-
- إلغاء الرسوم الجمركية على السلع الإستراتيجية
- إعادة هيكلة دعم المشروعات الصغيرة والمكملة وتيسير القروض لتوفير فرص عمل




المشاركة في 6 ابريل



1. كيف تشارك في 6 إبريل : تبدأ المشاركة بمقاطعة شراء أى سلعة فى هذا اليوم ثم تشمل البقاء بالبيت ومحاولة الإنقطاع عن التليفونات وتخفيض إستهلاك الكهرباء قدر المستطاع إلا في الحالات القصوى أو لمتابعة الأخبار، في حالة النزول للشارع محاولة تجنب ركوب وسائل المواصلات قدر الإمكان.
ويمكن أن تزيد المشاركة بالإنضمام للمسيرات والإعتصامات المحلية بالميادين الرئيسية بشتى أنحاء مصر

2. مظاهر ومبادئ المشاركة في 6 إبريل :

تم الإتفاق على توحيد هذه المظاهر قدر المستطاع

• الاجماع على تعليق علم مصر فى البلكونات والسيارات.

• الاجماع على ارتداء ملابس سوداء و يفضل مطبوع عليها اى شعار للإضراب لو
امكن مع حمل شاره او اى اعلان عن "إنى مضرب إحتجاجا على الأسعار" ، أو شريطة سوداء في حالة عدم توافر الملابس.

• الإضراب عن شراء أى سلعه لتمثل وسيلة تهديد للحكومه التى لا تعيرنا اى انتباه و لا تحترم وجودنا ولا تحس بمعاناتنا و كذلك الاضراب عن شراء السلع يعتبر تهديد لاى تاجر يرفع الاسعار اننا يمكن ان نتحد لمواجهته "عند حدوث حالة شلل فى هذا اليوم سيفكر الجشعون الاف المرات امام هذا الشعب الواعى".

• الاضراب عن العمل و الغياب عن العمل هذا اليوم و اعلان ذلك قبلها و اعلان الاضراب.

• اجمع جميع الطلبه على الاضراب عن الدراسه فى ذلك اليوم و اعلان ذلك مسبقا.

• لإصحاب المهن الحرجه كالطبيب مثلا أو ما شابه و كذلك لمن لن يستطيع ابدا ابدا ان يمتنع عن العمل و كذلك بالنسبه للطلبه الذى يتوافق 6 ابريل مع امتحاناتهم فإنهم سيضطرون للذهاب لمصالحهم مع اعلان الاضراب لبعض أو كل الوقت و كذلك الاعتصام السلمى فى مجموعات إن امكن.

• على من يستطيع النزول للتظاهرات التى ستكون فى الميادين الرئيسيه بالمحافظات يمكنه ذلك و لكن بعد الاتفاق مع القوى السياسيه و منظمات المجتمع المدنى على ميعاد و مكان التظاهرات .. و حتى الان تم الاتفاق على
(ميدان التحرير فى القاهره .. و ميدان الحقانيه بالاسكندريه ... و ميدان الساعه بدمنهور.... و ميدان المحطه بالشرقيه ... و امام مبنى المحافظه بالمنصوره )
و ستبدا الوقفات الإحتجاجيه الساعه الحاديه عشر و تستمر طوال اليوم فى اسلوب متحضر محترم بدون أى سلوك او الفاظ غير لائقين ، و خيار التظاهر مفتوح لمن يريد .. و من لا يريد عليه عليه إلتزام كل ما يستطيع من الاختيارات السابق ذكرها.

• على الجميع العمل بجد منذ اليوم حتى يوم 6 ابريل على نشر كل تلك الافكار بين الشعب المصرى و هم اهلنا و اصحابنا و اقاربنا و زملائنا فى العمل مستخدمين فى ذلك كل الوسائل المشروعه من دعوات صريحه عامه او فرديه او ارسال رسائل محمول او مكالمات هاتفيه او البريد الالكترونى و المنتديات و المدونات و المواقع الاعلانيه و الجرائد و الصحف و المجلات و الاتصال بالفضائيات .. و كذلك تعليق الالافتات و ارتداء تى شيرت أو شاره يحمل الدعوه للإضراب من الان حتى ميعاد الاضراب و على طلاب الجامعه نشر كل تلك الافكار بين اصدقائهم و زملائهم و محاولة النشر بكل الوسائل السلمية.

• التأكيد علي سلمية الإضراب والإعتصامات بالشوارع، وعدم الإحتكاك بقوى الأمن بأى وسيلة كانت فلا يمكن للأمن التدخل إلا فى حالات الشغب والحالات القصوى طبقاً للدستور ونظراً لتواجد الحشود الإعلامية المحلية وأيضاً الدولية بمواقع الإعتصامات (ذلك حيث حرصنا على تبليغ منظمات حقوق الإنسان الدولية والعديد من وكالات الأنباء العالمية لضمان التغطية الإعلامية).

• مساعدة قوى الأمن في حبط الشغب والإحتكاكات المتوقعة وتقليص محاولات الإندساس ضمن الصفوف وذلك بأن يسمك كل المشاركين بأي من المندسين الذين يحاولون إثارة الشغب وتقديمهم للعناصر الأمنية وذلك لضمان إستمرار الإعتصام بنجاح، وسيتم إبلاغ كل ضباط الأمن المتواجدين بالمواقع بذلك في بداية اليوم شخصياً أو بواسطة مكبرات الصوت.

• إحضار ورود قدر المستطاع وتقديمها لضباط الأمن ومن ثم العساكر رغم غرابة الفكرة على مجتمعنا إلا أنها ستؤكد تأكيداً حتمياً على سلمية الإضراب وتحضر المتظاهرين.

• طبقا للمناقشات اجمع معظم اعضاء الجروب و ايضا خارج الجروب على أن يوم 6 ابريل هو البدايه و ليس النهايه .. و أننا سنستمر فى الاضرابات و كافة صور الإحتجاجات بعد يوم 6 ابريل نستطيع نشر الفكره لأكبر عدد و إجبار الحكومه و صانعى القرار فى مصر على الانصياع لرغبة الشعب.

3. المبادئ وتعليمات عامة لتنظيم المسيرات في 6 إبريل :



- التجمع صباح يوم 6 ابريل بالميادين العامة بجميع احياء القاهرة (العباسية - الجيزة - المطرية - الخ( أو بالأماكن المشار إليها بالمحافظات الأخرى

- السير على الاقدام فى اتجاه ميدان التحرير - التجمع الرئيسى للأضراب

- التحرك عندما يصل عدد الناس المجمعة أكثر من 50 فرد لنحمى بعض من تدخل الشرطة.

- عدم التحرك فى اعداد صغيرة - وفى عدم التمكن من ايجاد مجموعة فى المنطقة التى تسكن فيها للأنضمام اليها محاولة الوصول الى ميدان التحرير منفردا.

- خلال المسيرة سوف يزداد عدد المشاركين لتزايد الاعداد و زوال الرهبة من المشاركة من البعض بسبب زيادة الاعداد الى الآلاف وأطمأنان الناس بعدم إيقاف قوى الامن للمسيرة.

- من المعروف ان المسافة من بعض الميادين الرئيسية (العباسية - الجيزة - المطرية - الخ) سيرا على الاقدام سوف تستغرق حوالى ساعتين - وكل مواطن سوف يرى الحشد الهائل من الناس سوف ينضم و بذلك سوف يصل الى ميدان التحرير عدد هائل لن تستطيع قوى الأمن تشتيتها.

- أحضار زجاجة مياه لتفادى الحر و بعض الطعام أو الحلوى لطول فترة الاضراب

- عدم أستخدام وسائل النقل العامة و مترو الانفاق على الأخص بسبب احتمال ان تقوم الحكومة بغلق بوابات محطة السادات ومبارك و المحطات القريبة لوقف الاضراب.

- لبس كاب أو طاقية للحماية من الشمس.

- بالنسبة للنساء لبس ملابس تساعدهم على التحرك و محتشمة.

- ايقاف السيارات الخاصة بعيدا عن اماكن التجمع و السير على الأقدام.

- على أصحاب المحلات القريبة من التجمعات الاغلاق فى هذا اليوم لتأمين ممتلكاتهم .
- إستخدام لافتات مطبوعة بطريقة محترفة وتقليل الهتافات بقدر الامكان و ان يساهم من له القدرة على ذلك فى توفيرها للجموع المعتصمة، والمحافظة على المظهر الحضاري وتجنب أية أعمال فوضوية والبعد هنا وتركها للأمن للتعامل معها إن لم يمكن تسليم فاعليها لهم بأيدينا.

- عدم أستخدام العنف أو السب أو التحرش نهائياً ضد افراد الأمن لأنهم اخواننا المصريين و ينفذون التعليمات رغماً عنهم
- عدم الخوف أو الرهبة من قوات الأمن بل التعامل معهم بصورة أخوية فما هم هنا إلا للمحافظة على سلامة الممتلكات العامة
- عدم الإنخراط فى أي أعمال شغب أو حماس زائد ومحاولة لزوم المكان قدر المستطاع لتفادي تدخل قوات الأمن

- ندعوا الله ان يوفقنا من اجل شعب مصر.
الله ... الوطن ... شعب مصر




2 comments:

Anonymous said...

hi! [url=http://esnips.com/web/minnaregina/]Hello. And Bye.
[/url] http://esnips.com/web/minnaregina/ free nude video clips of milfs
thanks!
free nude video clips of milfs

Anonymous said...

http://markonzo.edu http://riderx.info/members/buspar-side-effects.aspx http://profiles.friendster.com/crestore#moreabout zeroed oyler http://isotretinoiner.indieword.com/ http://profiles.friendster.com/neurontin#moreabout dodecahedraa agambens http://riderx.info/members/avapro-75-mg-avapro-tabs.aspx http://profiles.friendster.com/nizorals#moreabout anecdotal