Friday, January 05, 2007

عك و تدليس و نفاق و يقولك اصلاح


اللذين عميت ابصارهم و صمت آذنهم و خرست ألسنتهم ..ثم عادت لهم جميع الحواس عندما ملس عليهم الرئيس ببعض الكلمات فهبوا يطبلون و يزمرون و يتراقصون بهذه الكلمات لان الرجل كتر خيره تولى امرهم و فكر و اقترح و ألف و ناقش و وافق و قرر و سينفذ كل ما كانوا يحلمون به.
عندما قدم الرئيس مبارك رؤيته للتعديلات الدستورية تلقفتها الحكومة والاعلام و مجلس شعب و خلافه .. بالاحضان و القبلات ثم بثت سريعا في الابواق الحكومية المختلفه لتلميعها و وضعها بفتارين مزينة لعرضها على الناس ..-موسم انس الفقي-
الرئيس وحده هو الذي يُؤخذ بكلامة و بمقترحاته فلا يُلتفت لكونه رجل تعدى الحاجة و السبعين من عمره
لا تنظر و لا تسمع ولا تلتفت ايضا لأي مبادره حزب سياسي -غير الوطني- او اي من منظمات المجتمع المدني في تقديم اقتراحاتها منذ زمن بعيد لتعديل فقرات و مواد من الدستور ... فهم ولاد *** ولا بيفهموا حاجة... و الريس مش ابن *** و بيفهم .
و كما رأيت .. مشروع تعديل اللائحه الطلابيه ... وجدت ان هناك العديد من مشاريع تعديل اللائحة الطلابية و مقترحات مختلفه ابتداءً من اعضاء هيئة التدريس و منظمات المجتمع المدني و بعض الطلاب انفسهم ... فلا احد يلتفت لهذا الكلام الفارغ .. لكن انظر عندما يقوم احد من الحزب الوطني او الريس نفسه او نجله بطرح الفكره و ما يلاقيها من تهليل و تطبيل و كأنه فاتح مغوار..و فكر فيما لم يفكر فيه احد
و لكن , على اي اساس ضربت في نافوخ سيادته فكره التعديلات ... لا تقنعني انه جلس يفكر و يفكر و يعصر في دماغة ليقفز قائلا وجدتها انا هعدل الدستور و فضل سهران يفكر في كيفيه و صيغ التعديلات ! لن ابحث ايضا هل املاه عليه احد ام هو من افتكاسته ..و سواء هذا او ذاك فالتعديلات من وجهه نظر واحده فقط .. وجهه نظر الرئيس و حزبة و نجله و التي تصب في مصلحة رجال الحزب -ان وجد- و مصلحه نجله و مجموعه تريد فرض رأيها و السيطره على مجريات الامور.
ما ينقطني و يحرق دمي جمل تردد سواء من اتباع الحزب الوطني او الاعلام -التابع للحزب- او المستكينين.. مثل : المعارضة بتتبطر على النعمة , هما كانوا طايلين حاجة , مش يحمدوا ربنا
و كأن ولي النعم ورب العباد اشفق على عباده و انزل عليهم تشريع جديد لييسر عليهم حياتهم ... و من يرى ذلك فهو انسان جبان منافق .. فهذا الدستور كان لابد ان يعدل سواء في عصر هذا الرجل او في غيره ... و لكن بما ان الفرصة سنحت للتعديل ... فليكن تعديل و ليس تهريج و ترقيع لان هذا دستور دولة و له احترامه و ليس مجلد ميكي ولا كتاب نصوص للصف الثالث الاعدادي.
تعديل الدستور حق قديم.. و ليس للرئيس جميل علينا و تكرم منه لتقديم فكره تعديل مواده ... و انما يأخذ عليه ان يظل كل هذا -25عام- دون تفكير في تعديله او الأاخذ بالرأي الآخر

موضوع الاستفتاء لا احد يعلم هل سيتم الاستفتاء على الـ34 ماده حته واحده ام كل ماده على حدة ؟! و هل كل ماده لها عدة صيغ يتم الاختيار من بينهم .. ام صيغة واحده و الاختيار بـ نعم او لا ؟!
طبعا انا افضل وجود اختيارات متعدده لكل ماده ..و لو ان لا ينفع اي استفتاء في ذلك الوقت.
فكيف تقول استفتاء و ديموقراطية في ظل قانون الطوارئ و اعتقالات و ارهاب و تزوير و تدليس و كشوف ناخبين من ايام المماليك و حالة نفور المواطنين من المشاركة السياسية... كيف تطلب من المواطن الصالح الذي تريد فعلا ان تعرف رأيه بان ينزل للادلاء بصوته و هو يعلم انه ستهان كرامته إما بالبلطجة او التزوير ... كيف تطلب من فرد تمارس الدولة قمعها عليه طيلة الـ25 سنه ان يصبح مواطن حر مره واحده و هو يرى بعينه التنكيل و التعذيب و التزوير و البلطجة و التلفيق.
كيف لنظام فاسد لعشرات السنين يصبح مره واحده يحارب الفساد خلال كام شهر .. هل عندما يدعي مجرم انه يحارب الاجرام و يستنكر ما اقترفه من جرائم خلال سنوات ينصب زعيم للصالحين !
لابد من ازاحه هذا النظام كله بتزويرة و تلفيقه و كذبه و تنكيله و فساده و محسوبيته و رشوته و و و و

1 comment:

spoony said...

صباح الفل ياباشا
من الاخر مضمون الموضوع اللي تقريبا احتمالين فيه ... 1 الشعب كله فاهم
2 الشعب مش فاهم
ههههههههههههههههه بص بقي ياسيدي بالنسبه لمجله ميكي او بطوط انا بحبها بس بالنسبه للدستور من الاخر ميكلش معايا ..تعرف ليه ؟؟؟ لان صحبك لما حس انه بيودع قلك الواد ابني غلبان لسه هيدور علي شغل ؟؟؟ اهوه يقعد مكان ابوه في الدكان اللي وارثه عن سلسفيل جدود جدود اهله ..يعمل ايه صحاب الدكان يكتب الدكان للغلبان عن طريق دستور امور . طيب ليه مفيش تغيير لقانون الطوارئ ...اه نسيت ان قانون الطوارئ احتمال يتقلب قانون الارهاب يعني من الاخر اللي صحبك يتخنق منه يقول عليه ارهابي ويبعته جبال افغنستان
خد بقي وبالله عليك وكل واحد يقرا التعليق يقولي وطبعا الموضوع دا انا ان شاء الله هناقشه في مدونتي عدت سنه وصاحب الدكان مات وابنه خد الدكان احنا هنعمل ايه؟؟؟؟؟؟
سعات بقول أ*ا انا ناقصك يابن الكئيبه مش كفايه ابوك
دا البلوج بتاعي يارب الناس تزوره وتضييف تعليقات
http://spoony31.blogspot.com/
شكرا
ومتنسوش في تعديلات كتير جايه عشان ابن صاحب الدكان يعيش فرحان
انا الغلبان اللي دايما حيران وعايش في بلد بض*ن